رئيس مجلس الادارةاسراء عبد الحميد
رئيس التحريرماجد سليم

سوريا: 11 قتيلاً في 23 غارة جوية على الرقة معقل «داعش»

سوريا: 11 قتيلاً في 23 غارة جوية على الرقة معقل «داعش»

قتل 11 سوريا وأصيب 12 آخرين بجروح، الأحد، في 23 غارة جوية شنها الطيران السوري على مدينة الرقة وريفها المعقل الرئيس لتنظيم «داعش» في سوريا، بحسب تنسيقيات إعلامية معارضة.

وفي بريد الكتروني، قالت تنسيقيات إعلامية معارضة، مثل «تنسيقية شباب الرقة» و«الرقة مباشر» إن الطيران السوري شن صباح وظهر الأحد، 23 غارة جوية على مدينة الرقة (شمال) ومدينة الطبقة في ريفها الغربي، ما أسفر عن مقتل 11 مدنياً وإصابة 12 آخرين بجروح كحصيلة أولية.

ولفتت التنسيقيات إلى أن 9 من الغارت الجوية استهدفت مدينة الطبقة وريفها ومحيط مطارها العسكري الذي يحاصره مقاتلو تنظيم «داعش» منذ أشهر وشنوا قبل ايام هجوماً واسعا عليه بغية السيطرة عليه وطرد مقاتلي النظام من آخر معقل لهم في المحافظة.

وأشارت إلى أن باقي الغارات استهدفت مواقع تابعة لتنظيم «داعش» في مدينة الرقة والأماكن القريبة منها.

ولم تبين التنسيقيات فيما إذا سقط قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي «داعش»، ولا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من التنظيم بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

وتأتي الغارات الجوية التي وصفت بـ«الأعنف» على الرقة منذ أشهر، بعد عشر أيام من سيطرة تنظيم «داعش» على اللواء 93 التابع للنظام فيها، وذلك بعد أسبوعين من سيطرته على الفرقة 17 بالمحافظة أكبر الفرق العسكرية التابعة للنظام شمالي سوريا، وقتله وذبحه العشرات من عناصر قواته.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظه لاخبار الكون 2019 ©